واشنطن تعرب عن قلقها العميق إزاء أعمال العنف في الضفة الغربية

أحدث التطورات

واشنطن تعرب عن قلقها العميق إزاء أعمال العنف في الضفة الغربية

22-Jun-2023

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن واشنطن أعربت عن "قلقها العميق" إزاء أعمال العنف في الضفة الغربية. وكانت طائرة مسيرة إسرائيلية قتلت ثلاثة مسلحين في الضفة الغربية الأربعاء، في غارة نادرة الحدوث، جاءت بعد ساعات من هجوم مستوطنين على قرى فلسطينية وإضرامهم النيران في سيارات ومبان، ردا على هجوم شنه فلسطينيون.

جاءت الضربة بالقرب من مدينة جنين في غمرة تفاقم أعمال العنف خلال الأيام القليلة الماضية في الضفة الغربية، حيث يقوم الجيش منذ أكثر من عام بعمليات تمشيط دورية أدت إلى توتر الاشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين. وذكر بيان لحركة الجهاد الإسلامي أن اثنين من الرجال الثلاثة ينتمون للحركة، والثالث من كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح.

ووفق سي ان ان كان المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية بالقدس إنه "فُزع" من الهجمات المستمرة من قبل المستوطنين الإسرائيليين على قرى في الضفة الغربية. وقال المكتب في تغريدة يوم الأربعاء: "نشعر بالفزع من هجمات المستوطنين المستمرة في ترمسعيا والقرى الأخرى التي أسفرت عن مقتل مدنيين وإصابات وإلحاق أضرار بالممتلكات. ندعو السلطات الإسرائيلية إلى وقف العنف على الفور وحماية المدنيين الأمريكيين والفلسطينيين ومحاكمة المسؤولين".


twitter icon threads icon 178