ترامب في نيويورك للمثول أمام محكمة جنائية

أحدث التطورات

ترامب في نيويورك للمثول أمام محكمة جنائية

04-Apr-2023

وصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الثلاثاء إلى نيويورك حيث سيمثل الثلاثاء أمام محكمة لإبلاغه رسمياً بتوجيه تهم جنائية إليه في قضية دفع أموال لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها، في حدث غير مسبوق لرئيس أميركي سابق.

وحطّت الطائرة الخاصة التي أقلّت ترامب في مطار لاغوارديا آتية من فلوريدا بعد رحلة استمرّت ساعتين ونصف الساعة.

ووصل الرئيس السابق إلى "برج ترامب" ودخله تحت حراسة أمنية مشدّدة قرابة الساعة 16,15 بالتوقيت المحلي (20,15 ت غ)، ويعتقد أنه سيمضي ليلته فيه.

وكانت لقطات تلفزيونية أظهرت موكبًا يغادر منزل ترامب في مارالاغو عند الساعة 12,20 (16,20 بتوقيت غرينتش)، للتوجّه إلى نيويورك، المدينة التي صنع فيها الرئيس السابق اسمه وحيث يأمل في استغلال مثوله أمام المحكمة لاستثارة حملة تأييد لترشحه للانتخابات الرئاسية في العام 2024.

وحمل العشرات أعلامًا مؤيدة لترامب وأعلامًا أميركية واصطفوا على طول الطريق الذي مرّ فيه الموكب. وفي مطار بالم بيتش الدولي، استقلّ ترامب طائرته الخاصة وهي من طراز بوينغ 757، ولوّح للصحافيين خلال صعوده سلّمها.

وكتب على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشل" قبل دقائق من إقلاع الطائرة عند الواحدة ظهرًا (17,00 بتوقيت غرينتش) "متّجه إلى نيويوك. فلنجعل أميركا عظيمة مجددًا!!!". وأضاف "هذه حملة اضطهاد. دولتنا التي كانت عظيمة في يوم من الأيام تتّجه إلى الجحيم!".


ووُضعت شرطة مدينة نيويورك في "حالة تأهب" قبل مثول ترامب أمام المحكمة.

twitter icontwitter icon threads iconthreads icon 16