مدمرة صاروخية أمريكية تقوم بعملية ملاحية في بحر الصين الجنوبي

أحدث التطورات

الصين والولايات المتحدة تخاطران بحرب عرضية على تايوان

10-Apr-2023

أفادت وزارة الدفاع التايوانية الاثنين أنها رصدت 11 سفينة حربية و59 طائرة صينية في محيط الجزيرة فيما دخلت مناورات بكين العسكرية يومها الثالث. وأوضحت الوزارة أن الجيش الصيني "يستمر في إجراء مناورات عسكرية في محيط تايوان"

وقد نددت الصين الاثنين "بتوغل" مدمرة أميركية في قطاع في بحر الصين الجنوبي تطالب به بكين، بعد اعلان البحرية الأميركية أن السفنية "ميليوس" أجرت عملية تندرج في إطار "حرية الملاحة".

وقال تيان جونلي الناطق باسم القيادة الجنوبية في الجيش الصيني في بيان إن "المدمرة قاذفة الصواريخ ميليوس توغلت بشكل غير قانوني في المياه المحاذية لشعاب ميجي في جزر نانشا الصينية من دون موافقة الحكومة الصينية" مضيفا أن سلاح الطيران الصيني "تابع السفينة وراقبها".

يأتي هذا في وقت أكدت فيه  الصين أن طائرات تابعة لها "تحمل ذخيرة حيّة" أجرت "محاكاة لضربات" قرب تايوان الاثنين موضحة أن حاملة الطائرات "شاندونغ" شاركت أيضا في المناورات الجارية قرب الجزيرة.

وذكرت محطة "سي سي تي في" الحكومية الصينية أن  "أسرابا عدة من المقاتلات من طراز اتش-6كاي تحمل الذخيرة الحيّة...نفذت موجات عدة من محاكاة ضربات على أهداف مهمة في جزيرة تايوان" فيما قالت قيادة المنطقة الشرقية في الجيش الصيني في بيان أن حاملة الطائرات "شاندونغ" شاركت أيضا "في مناورات اليوم".


twitter icontwitter icon threads iconthreads icon 13