جنازة أحد القتلى من ضباط مكافحة الإرهاب الأكراد بالمسيرات التركية

أحدث التطورات

العراق يدين العدوان التركي المتكرر على أراضيه بعد قصف دامٍ

20-Sep-2023

دانت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان "العدوان التركي المتكرر"، غداة هجوم على إقليم كردستان بطائرة مسيّرة قال العراق إنها جاءت من تركيا، أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم.

من جهتها، اتهمت وزارة الخارجية التركية الثلاثاء أفراد الجهاز بالتدرب مع عناصر حزب العمال الكردستاني وقوات حماية الشعب المنّصفين "إرهابيين" من قبل أنقرة، من دون أن تتبنى القصف بشكل صريح.

وأكد بيان أصدره مكتب رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد الثلاثاء أنه سيتمّ "استدعاء السفير التركي في بغداد لتسليمه رسالة احتجاج موجهة إلى الرئاسة التركية". وتمنّى في الوقت نفسه "الرحمة والخلود لشهداء العراق الأبطال من المدنيين والعسكريين الآمنين الذين قضوا على أثر العدوان التركي المتكرر".

وقصفت طائرة مسيّرة الاثنين مطار عربت الزراعي قرب السليمانية، ثاني أكبر مدن إقليم كردستان العراق، والذي يستخدم للطائرات الخاصة برشّ المبيدات الزراعية. وأسفرت الضربة عن مقتل ثلاثة عناصر من جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات العراقية المسلحة اللواء يحيى رسول الثلاثاء إن الطائرة المسيّرة قامت "بدخول الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا وقصف مطار عربت". (أ ف ب)

twitter icon threads icon 218