قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (أرشيف)

أحدث التطورات

حميدتي: المعركة في السودان ستنتهي قريباً جداً والبرهان خان الاتفاقات

05-Sep-2023

قال قائد قوات الدعم السريع بالسودان محمد حمدان دقلو (حميدتي) الاثنين، إن المعركة التي تخوضها قواته ضد الجيش «ستنتهي قريباً جداً»، نافياً الاتهامات لقواته بقتل أسرى.

وقال حميدتي، في تسجيل صوتي منسوب إليه، إنه "ليس ضد الجيش ولا يوجد إنسان وطني يعمل ضد الجيش"، متهما قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان بأنه هو من بدأ الحرب بمهاجمة مقرات الدعم السريع".

وأضاف: "نحن لم نخن والبرهان هو من خان الاتفاقات ورفض التوأمة بين الجيش والدعم السريع"، متابعا: "البرهان اتهمنا بالخيانة لكن الجيش بادر بمهاجمتنا وفرض علينا الحربعدد قوات الدعم السريع يزداد باستمرار".

ودعا حميدتي ضباط وجنود الجيش للانضمام إلى ما سماه «خيار الشعب»، وقال: «نقول للموجودين من الجيش السوداني في القيادة العامة وسلاح المهندسين اطلعوا، ونحن سنرحب بكم».

وأشار حميدتي إلى أن قواته ليس لديها سلاح ثقيل كالدبابات والمدافع، وأنها لا تملك طائرات حربية، وإنما حصلت على بعض هذه الأسلحة من الجيش. وقال: «سندافع عن السودان وعن نفسنا حتى آخر جندي، وحتى نأتي بالديمقراطية لكل السودانيين».

في السياق قالت قوات الدعم السريع في السودان، الاثنين، إنها أسقطت طائرتين حربيتين للجيش في العاصمة الخرطوم. وأشار بيان للدعم السريع إلى أن الطائرتين من طراز "أنتونوف"، وكانتا تنفذان عمليات قصف ضد المدنيين "بالبراميل المتفجرة".

كما اتهمت القوات في بيانها، الجيش بشن هجمات جوية على عدد من الأحياء السكنية في مدن العاصمة الثلاث ما تسبب في سقوط وإصابة العشرات.

twitter icon threads icon 140