البرهان في بورتسودان وأنباء تتحدث عن قيامه بجولة خارجية لإنهاء الحرب

أحدث التطورات

البرهان في بورتسودان وأنباء تتحدث عن قيامه بجولة خارجية لإنهاء الحرب

25-Aug-2023

وصل رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان مساء الخميس الى بورتسودان قادما من عطبرة بعد ساعات من تسجيله بأم درمان أول ظهور له منذ 130 يوما خارج القيادة العامة للجيش. وبعد ظهور البرهان في أم درمان فجر الخميس وتفقده لقوات الجيش في منطقة كرري العسكرية وقاعدة وادي سيدنا الجوية، هبطت مروحية تقل قائد الجيش في سلاح المدفعية في عطبرة بولاية نهر النيل، نحو 300 كيلومتر شمالي الخرطوم.

عقد البرهان اجتماعا مع كبار ضباط الجيش في سلاح المدفعية قبل أن يتفقد مصابي الجيش في مستشفى الشرطة بعطبرة،. مساء الخميس وصل البرهان بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر شرقي السودان حيث من المتوقع أن يتفقد قوات الجيش هناك ويلتقي مجموعة من الوزراء المتواجدين هناك لأول مرة منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف أبريل الماضي، وفق سودان تربيون.

 وسائل إعلامية سودانية قالت إن البرهان سيغادر بورتسودان في جولة إقليمية تشمل السعودية ومصر وإثيوبيا في خطوة قد تمهد لإطفاء النزاع المسلح في السودان.

وقد  أوضح متحدث الحرية والتغيير جعفر حسن في لقاء مع قناة الحدث أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية طورتا رؤية جديدة تمهيدًا لإيقاف النزاع المسلح في السودان بتغيير إستراتيجي لمستوى التفاوض في الجولات السابقة – حسب تعبيره.

twitter icon threads icon 145