لقاء قيس سعيد بنجلاء بودن (أرشيف)

أحدث التطورات

سعيد: البرلمان لم يعد يعني أي شيء للتونسيين

01-Feb-2023

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد ، تمديد حالة الطوارئ المفروضة في جميع أنحاء البلاد حتى نهاية عام 2023. وقالت جريدة الجمهورية: "سيتم تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد من الثلاثاء إلى 31 ديسمبر 2023" تونس ، جريدة رسمية نصف شهرية.من جهة أخرى قال سعيّد، إن عزوف التونسيين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية، يؤكد أنه لم تعد لهم ثقة في هذه المؤسسة التشريعية. جاء ذلك في أول تعليق على تدني المشاركة في الدورين الأول والثاني للانتخابات البرلمانية والتي لم تتجاوز 11.4%. وقال سعيّد خلال لقائه رئيسة الحكومة نجلاء بودن،  إن 90% من التونسيين لم يشاركوا في التصويت رغم تغيير طريقة الاقتراع، ما يعني البرلمان لم يعد يعني لهم شيئا، مضيفا أن نسبة الإقبال تؤكد كذلك أنه لم تعد لهم ثقة في البرلمان.

والاثنين، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن نسبة المشاركة في الدور الثاني للانتخابات التشريعية المبكرة، بلغت 11.4%، في خطوة انتقدتها قوى المعارضة التي شكّكت في شرعية البرلمان القادم، ودعت إلى رحيل الرئيس قيس سعيد وتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة.

والأحد، جرى في تونس الاقتراع في الدور الثاني للانتخابات البرلمانية، على أن تعلن النتائج النهائية يوم 4 مارس، بعد غلق ملفات الطعون.

twitter icon threads icon 109