الأسد يتسلم دعوة الإمارات لحضور كوب 28

أحدث التطورات / تغير مناخي

الأسد يتسلم دعوة الإمارات لحضور كوب 28

16-May-2023

تسلم الرئيس السوري بشار الأسد دعوة من دولة الإمارات للمشاركة في مؤتمر الأطراف حول المناخ “كوب 28” الذي تنظمه الأمم المتحدة وسيعقد في دبي بعد أكثر من ستة أشهر، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) .

وأوردت سانا أن الأسد استقبل الأحد القائم بأعمال سفارة الإمارات في دمشق عبدالحكيم النعيمي والذي سلمه “دعوة رسمية موجهة من صاحب السمو الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) لحضور مؤتمر الأطراف للمناخ” الذي سيعقد في نوفمبر وديسمبر 2023.

كانت الإمارات كانت أول دولة عربية تستأنف علاقتها مع دمشق بعد قطيعة وأعادت فتح سفارتها فيها في العام 2018. وقد زارها الرئيس السوري مرتين.

واستأنفت السعودية الشهر الماضي علاقتها مع دمشق، وقررت جامعة الدول العربية بعدها بأسابيع استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاتها. وتلقى الأسد أيضاً دعوة رسمية من السعودية للمشاركة في القمة العربية التي تعقد في مدينة جدة الأسبوع الحالي، في أول دعوة يتلقاها لحضور قمة عربية منذ اندلاع النزاع.

وعادة ما يُشارك في مؤتمر المناخ العالمي، الذي تنظمه الأمم المتحدة، قادة دول ورؤساء حكومات. وعقد المؤتمر الأخير في مصر في نوفمبر 2022 بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

twitter icon threads icon 24