المستشفى الميداني الأردني في غزة (أرشيف)

أحدث التطورات

واشنطن تعارض الضربات الجوية ضد المستشفيات في غزة

17-Nov-2023

أعربت الولايات المتحدة الخميس عن "قلقها العميق" إزاء الغارة التي استهدفت المستشفى العسكري الأردني في غزّة وأدّت إلى إصابة سبعة أشخاص، مؤكّدة أنّها تُعارض "الضربات الجوّية ضدّ المستشفيات".

وقالت وزارة الخارجيّة الأميركيّة إنّ الوزير أنتوني بلينكن تحدّث هاتفيا مع نظيره الأردني "للتعبير عن قلقه العميق إزاء أفراد الطاقم الطبّي الأردني الذين أصيبوا بجروح خارج المستشفى الميداني الأردني بينما كانوا يقدّمون رعاية طبّية أساسيّة في غزّة".

وأكّد بلينكن الذي شارك في قمّة آبيك في سان فرانسيسكو "ضرورة حماية المدنيّين والعاملين الطبّيين في المستشفيات"، حسب ما جاء في بيان.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، قال المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة الأميركيّة ماثيو ميلر للصحافة "نشعر بقلق عميق لإصابة هؤلاء"، مشيدا من جهة ثانية بـ"العمل المذهل" الذي تؤدّيه الحكومة الأردنيّة لإيصال مساعدات إلى قطاع غزّة المحاصر والذي يتعرّض لقصف يشنّه الجيش الإسرائيلي منذ هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر.

وأضاف ميلر "مثلما قلنا سابقا، لا نريد أن تتعرّض المستشفيات لقصف من الجوّ... ونكرّر لجميع الأطراف أنّه يتعيّن عليهم اتّخاذ الاحتياطات اللازمة لتقليل المخاطر التي يتعرّض لها المدنيّون"، من دون أن يذهب إلى حدّ إدانة الضربة.


twitter icon threads icon 14