عناصر من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية يتجمعون بالقرب من منزل مدمر بعد غارة جوية إسرائيلية على مخيم رفح للاجئين

أحدث التطورات

مقتل 12 فلسطينيا بينهم 3 من قادة الجهاد الإسلامي في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة

09-May-2023

قتل 12 فلسطينيا على الأقل بينهم ثلاثة من أبرز القادة العسكريين في حركة الجهاد الاسلامي فجر الثلاثاء في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على أهداف في قطاع غزة، بحسب مصادر فلسطينية واسرائيلية.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة التي تديرها حركة حماس تلقته وكالة فرانس "ارتقى 12 شهيدا وأصيب 20 مواطن بجراح مختلفة حتى اللحظة جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة". وأضاف البيان أن عددا من النساء والأطفال من بين الضحايا، مشيرا إلى أن "طواقم الإسعاف لا زالت مستمرة في اجلاء الضحايا من المناطق التي استهدفها الاحتلال".

من جانبها، نعت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، في بيان "الشهيد القائد جهاد الغنام أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس والشهيد القائد خليل البهتيني عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس والشهيد القائد طارق عز الدين أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية".

بدوره أكد الجيش الاسرائيلي في بيان صحافي تنفيذ مقاتلاته الحربية الغارات الجوية على القطاع واستهداف القيادين الثلاثة في حركة الجهاد التي تعتبرها تل أبيب بأنها "إرهابية".  وأفاد مصدر أمني فلسطيني أن المقاتلات الحربية الاسرائيلية شنت عدة غارات عنيفة على أهداف في قطاع غزة، من بينها منازل لقياديين في حركة الجهاد الإسلامي.

كما شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة لسرايا القدس في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

من جانبه قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في بيان إن "اغتيال القادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل المزيد من المقاومة". وشدد أن "العدو أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمته، المقاومة وحدها ستحدد الطريقة التي تؤلم العدو الغادر".


وأغلقت إسرائيل معابرها المتصلة بالقطاع.

twitter icon threads icon 21