الشرطة الاسرائيلية تواصل اقتحاماتها للأقصى

أحدث التطورات

وسط إدانات عربية ودولية.. الشرطة الاسرائيلية تواصل اقتحاماتها للأقصى

05-Apr-2023

وسط إدانات عربية ودولية اقتحمت الشرطة الاسرائيلية ، فجر اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى ، بعد انتهاء صلاة فجر ال14 من شهر رمضان.

وفوجئ مئات المصلين وبعد انتهاء صلاة الفجر وخروجهم من المصلى القبلي، باقتحام أعداد كبيرة من الضباط والقوات الخاصة المسجد الأقصى عبر باب المغاربة والانتشار بين المصلين، ثم الاعتداء عليهم بالأعيرة المطاطية . وقال الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان مقتضب إن "طواقمنا في القدس تعاملت مع 12 إصابة خلال المواجهات التي اندلعت في محيط المسجد الاقصى وخارج أسوار المدينة، وتم نقل 3 إصابات للمستشفى لتلقي العلاج".

في غضون ذلك أكد مراسلو فرانس برس إطلاق أربعة صواريخ على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية من الحدود الشمالية لقطاع غزة.  ردا على ذلك شنت طائرات حربية إسرائيلية الأربعاء غارات على قطاع غزة، بحسب مصادر أمنية فلسطينية وشهود. وأطلقت الطائرات الإسرائيلية صاروخين على الأقل على موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) غرب مخيم النصيرات للاجئين في وسط قطاع غزة، بحسب مصدر أمني في غزة.

يشار إلى أن أعمال العنف تصاعدت في الضفة الغربية المحتلة والقدس خلال العام الماضي وهناك مخاوف من تصاعد التوتر هذا الشهر، عندما يتزامن شهر رمضان مع عيد الفصح عند اليهود.


twitter icontwitter icon threads iconthreads icon 13