اشتباكات عنيفة في عدة أحياء بجنوب وشرق العاصمة السودانية

أحدث التطورات

اشتباكات عنيفة في عدة أحياء بجنوب وشرق العاصمة السودانية

21-Aug-2023

تتواصل اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع، في عدة أحياء بجنوب وشرق العاصمة السودانية الخرطوم. وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من شمالي العاصمة، ووسط الخرطوم بحري، كما دوت أصوات المدفعية والانفجارات العنيفة.

وأفاد شهود عيان، بوقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع في منطقة شرق وغرب أم درمان. وشهد محيط سلاح المدرعات، جنوب الخرطوم، اشتباكات بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.

وفي فجر أمس الأحد افاقت عدة مناطق في العاصمة السودانية على وقع القصف والجوي والمدفعي المتبادل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والذي وصف بأنه الأقوى والأعنف منذ اندلاع الحرب. وفق سودان تربيون 

وتركزت العمليات الحربية جنوب الخرطوم، في منطقة الشجرة العسكرية، حيث محيط سلاح المدرعات، ونقل شهود عيان لـ”سودان تربيون” أن “قوات الدعم السريع شنت منذ ساعات الصباح الأولى هجوما هو الأعنف من نوعه على سلاح المدرعات مستخدمة الأسلحة الثقيلة والخفيفة”.

وتسعى قوات الدعم السريع منذ بدء الحرب للسيطرة على سلاح المدرعات أحد الأسلحة المهمة للجيش السوداني، حيث خاضت معارك عنيفة مع القوات المسلحة في محيط السلاح على أمل السيطرة عليه ولكن دون جدوى.

بدوره قال مصدر عسكري تحدث لـ “سودان تربيون” إن الجيش تصدى لهجوم هو الأكبر من نوعه على سلاح المدرعات عبر ثلاث محاور، ونوه بأن القوات المسلحة غنمت عدد من الآليات الحربية ودمرت اخرى وقتلت أعداد كبيرة من جنود قوات الدعم السريع.

twitter icon threads icon 19