مقتطعات من فيديو نشرته قوات الدعم السريع في صفحتها على موقع تويتر لجنودها داخل مجمع اليرموك للصناعات العسكرية جنوب الخرطوم

أحدث التطورات

تضارب الأنباء حول سيطرة الدعم السريع على مصنع عسكري بالخرطوم

08-Jun-2023

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن استنكارها الشديد لأعمال تخريب بعض الجماعات المسلحة التي استهدفت مبنى سفارة المملكة العربية السعودية والملحقيات السعودية في السودان. وأكدت الخارجية السعودية في بيانها أن المملكة تدين هذه الأعمال بأشد العبارات، التي تسببت في تدمير مبنى السفارة والملحقيات، بالإضافة إلى تخريب سكن وممتلكات الموظفين السعوديين العاملين في السفارة.

وعلى الصعيد الميداني قالت قوات الدعم السريع، الأربعاء، إنها تمكنت من السيطرة على مصنع اليرموك للأسلحة التابع للجيش السوداني، بعد قتال استمر منذ مساء الثلاثاء.

وفيما قال الجيش السوداني أن قواته صدت هجوما لقوات الدعم السريع على مصنع اليرموك، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن قوات الدعم السريع هاجمت مصنع اليرموك من اتجاهين، لكنها تراجعت وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفها.

من جانبها نشرت قوات الدعم السريع مقطع فيديو لجنود تابعين لها وهم يتجولون داخل المصنع الواقع بمنطقة جنوب الخرطوم، وأشارت إلى أن “أفراد قوات الانقلابيين والفلول” قد هربوا من المكان، بحسب منشورها في “فيسبوك”.

في مكان آخر سقط عدد من القتلى والجرحى في منطقة المويلح غربي مدينة صالحة في أم درمان، حسبما أعلنت لجان مقاومة صالحة المركزية التي قالت أن المنطقة تعرضت إلى قصف طيران استهدف تجمعات للدعم السريع مما أدى إلى مقتل 12 مواطن وإصابة آخرين.

twitter icon threads icon 24