حريق سابق في سيفاستوبول ذكرت روسيا أنه بطائرة مسيرة، أرشيف

أحدث التطورات

هجوم جديد بطائرة مسيرة في روسيا عقب حادثة الكرملين

04-May-2023

ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، فجر اليوم الخميس، أن هجوما بطائرة مسيّرة ضرب منشأة نفطية في جنوبي روسيا، مما أدى إلى اشتعال النيران، وذلك بعد ساعات من كشف الكرملين عن إسقاطه طائرتين مسيّرتين أطلقتهما أوكرانيا، فوق مقره، متهما كييف بمحاولة قتل الرئيس فلاديمير بوتين.

وأوردت "تاس" أن النيران اشتعلت في خزان تابع لمصفاة تكرير نفط في منطقة كوبان في إقليم كراسنودار، جنوبي روسيا، علما بأن هذه المنطقة متاخمة للحدود مع أوكرانيا.

وكانت روسيا  قد اعلنت عن فتح تحقيق في عمل إرهابي بعدما افادت موسكو أنها اسقطت مسيرتين استهدفتا مقر الرئيس فلاديمير بوتين، متهمة أوكرانيا بمحاولة اغتيال "إرهابية". وقالت لجنة التحقيق في روسيا المكلفة التحقيق في الجرائم الأكثر خطورة في بيان إنها "فتحت تحقيقا جنائيا في إرهاب على صلة بمحاولة قصف مقر رئيس روسيا في الكرملين".

من جانبها نفت الرئاسة الأوكرانية، أي علاقة لأوكرانيا بالهجوم على الكرملين بمسيرتين والذي نسبته موسكو الى كييف. وقال ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي في تصريح للصحفيين "بالتأكيد، لا علاقة لأوكرانيا بهجمات المسيرات على الكرملين"، بحسب ما نقلت فرانس برس. واضاف بودولياك "ينبغي فقط اعتبار هذه التصريحات التي أطلقتها روسيا محاولة لإعداد ظروف" يمكن استخدامها ذريعة "بهدف شن هجوم إرهابي واسع النطاق في أوكرانيا".





twitter icon threads icon 132