مقتل وإصابة العشرات من السودانيين خلال اشتباكات عنيفة بأمدرمان

أحدث التطورات

مقتل وإصابة العشرات من السودانيين خلال اشتباكات عنيفة بأمدرمان

09-Aug-2023

قتل وأصيب العشرات من المدنيين والعسكريين، أمس الثلاثاء، في معارك ضارية في أحياء مختلفة من مدينة أمدرمان، أكبر مدن العاصمة السودانية الخرطوم. وأعلن كل من الجيش وقوات «الدعم السريع» مقتل وإصابة المئات من الطرف الآخر خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت أمس في الشوارع ووسط الأحياء السكنية، خصوصاً القريبة من المواقع العسكرية.

وفيما اعلنت قوات الدعم السريع  في بيان لها عن “مقتل 174 من أفراد الجيش السوداني، وإصابة أكثر من 300، تم نقلهم إلى مستشفى النو بأمدرمان”. أعلن الجيش السوداني، مقتل وإصابة المئات من قوات “الدعم السريع” بالإضافة إلى أسر عدد من العناصر بينهم ضابط برتبة نقيب.

تركزت الاشتباكات في الأحياء السكنية من مدينة أمدرمان القديمة وفي منطقة «السوق الشعبية»، ومقر قوات «الاحتياطي المركزي» و«سلاح المهندسين» التابع للجيش، والأحياء السكنية المحيطة بتلك المناطق، مشيرة إلى تحريك الجيش لقوات مدفعية كبيرة بغرض السيطرة على جسر «شمبات» الذي يربط بين مدينتي أمدرمان وبحري، بغرض قطع الإمداد عن قوات «الدعم السريع» التي تسيطر على أجزاء كبيرة من الخرطوم.

على صعيد متصل أعلنت قوات الدعم السريع انضمام قوات "درع السودان" بكامل قواتها وعتادها إلى صفوفها. تأسست هذه القوات بقيادة أبو عاقلة كيكل وهو ضابط سابق في الجيش السوداني ويتميز بنفوذ شعبي واسع. وتتكون قوات درع السودان من 75 ألف مقاتل وتتمركز في مناطق سهل البطانة الذي يمتد من شرق الجزيرة في وسط السودان وحتى مدينة القضارف في الشرق وعطبرة في الشمال.


twitter icon threads icon 93