بشار الأسد يصل إلى موسكو وبوتين يلتقيه غدا

أحدث التطورات

بشار الأسد يصل إلى موسكو وبوتين يلتقيه غدا

15-Mar-2023

يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء نظيره السوري بشار الأسد في موسكو لإجراء محادثات في الكرملين، في خضم تحوّل في العلاقات بين سوريا ودول شرق أوسطية. وأشار الكرملين إلى أنه "ستتم مناقشة قضايا الساعة المتعلقة بتطوير التعاون الروسي السوري في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والإنسانية، بالاضافة إلى آفاق تسوية منسقة للوضع في سوريا وحول البلاد".

وذكرت الرئاسة السورية، من جانبها، أن الأسد وصل الثلاثاء إلى موسكو في زيارة رسمية سيلتقي خلالها بوتين. وأشار بيان الرئاسة السورية إلى أنه كان في استقبال الأسد "ميخائيل بوغدانوف ممثلاً خاصاً للرئيس بوتين نائب وزير الخارجية وألكسندر يفيموف سفير روسيا في دمشق والدكتور بشار الجعفري سفير سوريا في موسكو". وأوضح البيان أن الأسد يرافقه "وفد وزاري كبير".

تعد روسيا أحد أبرز حلفاء الحكومة السورية إلى جانب ايران، وقدمت لها منذ بداية النزاع في العام 2011 دعماً دبلوماسياً واقتصادياً، ودافعت عنها في المحافل الدولية خصوصاً في مجلس الأمن الدولي حيث منعت مشاريع قرارات عدة تدين النظام السوري. وساهم التدخل العسكري الروسي في سوريا منذ أيلول/سبتمبر 2015 بقلب ميزان القوى في النزاع لصالح الجيش السوري ومكنه من تحقيق انتصارات عدة في مواجهة الفصائل المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية على حد سواء. (أ ف ب)

twitter icon threads icon 117