السعودية تستضيف وفداً من الحوثيين لمناقشة عملية السلام في اليمن

أحدث التطورات

السعودية تستضيف وفداً من الحوثيين لمناقشة عملية السلام في اليمن

15-Sep-2023

صنعاء (أ ف ب) – تستضيف السعودية وفداً حوثياً لمناقشة عملية السلام في اليمن بعد تسع سنوات من اندلاع الحرب في البلد الفقير، في أول زيارة علنية للحوثيين إلى المملكة منذ تدخّلها على رأس تحالف عسكري لمقاتلة الجماعة الموالية لإيران.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الحكومية مساء الخميس أنّ المملكة تستضيف "وفداً مفاوضاً يمثّل المكوّن اليمني الحوثي، وذلك بهدف استكمال المباحثات الرامية لإيجاد حلّ سياسي ووقف شامل لإطلاق النار والانتقال من مرحلة النزاعات الى الاستقرار".

بدورها قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنّ الرياض "وجّهت دعوة لوفد من صنعاء لزيارة المملكة لاستكمال (...) اللقاءات والنقاشات".

وكان مسؤول في مطار العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين قال في وقت سابق لوكالة فرانس إنّ طائرة عمانية نقلت "وفدا حوثيا يضم عشرة أشخاص بالإضافة إلى خمسة عمانيين" من صنعاء إلى الرياض، فيما أفاد مسؤول حوثي بأنّ "مدة الزيارة خمسة أيام".

وهذه أول زيارة علنية لوفد من الحوثيين إلى المملكة منذ أن أطلقت حملة عسكرية على رأس تحالف لوقف تقدم الجماعة المتحالفة مع إيران في 2015. وتأتي هذه الزيارة بعد نحو خمسة أشهر على زيارة قام بها وفد سعودي إلى صنعاء لبحث عملية السلام.

twitter icon threads icon 187