الإمارات ترسل مساعدات عاجلة للمتضررين في سوريا و تركيا

أحدث التطورات

الإمارات ترسل مساعدات عاجلة للمتضررين في سوريا و تركيا

08-Feb-2023

أمر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم 100 مليون دولار، لإغاثة المتضررين من الزلزال في الجمهورية العربية السورية الشقيقة، والجمهورية التركية الصديقة. وتشمل مبادرة سموّه، تقديم 50 مليون دولار للمتضررين من الزلازل من الشعب السوري الشقيق، و50 مليون دولار إلى الشعب التركي الصديق.

وتجسّد المبادرة الجهود الإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الدولية، ونهجها في مدّ يد العون والمساعدة إلى المجتمعات الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف.

في الأثناء، أكد اللواء الركن صالح العامري قائد العمليات المشتركة في وزارة الدفاع أن «الفارس الشهم/2» عملية منسقة تعمل وفق الأولويات التي تحددها السلطات في سوريا وتركيا، وتأتي تجسيداً لنهج دولة الإمارات الإنساني البارز وتوجيهات قيادتها الرشيدة في دعم الأشقاء والأصدقاء في سوريا وتركيا.

إلى ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، أمس الثلاثاء، وصول 3 طائرات إلى ‫تركيا ضمن الجسر الجوي الهادف إلى مساعدة المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له البلاد.

ويستمر توافد طائرات الإغاثة من الدولة إلى تركيا وسوريا، وتقل فرق البحث والإنقاذ والمعدات الطبية، لأداء مهامها الإنسانية النبيلة ضمن عملية «الفارس الشهم/2».



twitter icontwitter icon threads iconthreads icon 208