الأرجنتين.. خافيير مايلي يفوز في الانتخابات الرئاسية

أحدث التطورات

الأرجنتين.. خافيير مايلي يفوز في الانتخابات الرئاسية

20-Nov-2023

فاز خافيير مايلي، الأحد، بما لا يقل عن 55% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها الأرجنتين، فيما حصل منافسه سيرغيو ماسا على 44% فقط من الأصوات.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية قول مايلي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة فوزه في العاصمة بوينس آيرس: "اليوم نبدأ في طي صفحة تاريخنا والعودة إلى الطريق الذي لم يكن علينا أن نتركه أبدا".

وأضاف أمام حشد من المؤيدين: "فكرة أن الدولة عبارة عن غنيمة يتم توزيعها على السياسيين وأصدقائهم انتهت، واليوم نعود إلى المسار الذي جعل هذا البلد عظيما".

وتابع مايلي: "انتهى النموذج الطبقي الفقير، واليوم نتبنى نموذج الحرية كي نصبح مجددا قوة عالمية (..) نحن نواجه مشاكل هائلة مثل التضخم والركود ونقص الوظائف وانعدام الأمن والفقر والبؤس، وهذه مشاكل لن تحل إلا إذا تبنينا أفكار الحرية مرة أخرى".

وحذر ميلي الذي يدعو منذ عامين إلى العلاج بالصدمة لاقتصاد أنهكه تضخم مزمن يبلغ حاليا 143% على مدى عام واحد، قائلا: "لا يوجد مجال للتدرج ولا مجال للفتور أو لأنصاف الحلول".

وأعلن الرئيس المنتخب مد يده إلى "جميع الأرجنتينيين والقادة السياسيين وجميع من يريدون الانضمام إلى الأرجنتين الجديدة"، لكنه حذر أيضا من حركات مقاومة اجتماعية محتملة لإصلاحاته.

twitter icon threads icon 153